مستشار الأهلي القانوني يكشف قيمة تبرعات آل الشيخ “بالأرقام” وموقف النادي

تحدث المستشار القانوني السابق للنادي الأهلي، محمد عثمان، عن تبرعات وزير الرياضة السابق والترفيه الحالية في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، والتي قدمها للنادي بصفته رئيسًا شرفيًا له.

عثمان ظهر في لقاء خاص على قناة النادي الأهلي موضحًا بعض الأمور التي تخص تبرعات تركي آل الشيخ، قائلاً أن: “يجوز للأندية قبول التبرعات طبقًا للقانوني مع مراعاة بعض الإجاراءات الشكلية”.

وأضاف: “بالنسبة للنادي الأهلي، فإن كل التبرعات التي دخلت النادي تم إثباتها في جلسات مجلس الإدارة وتم اخطار الجهات الإدارية بقبول التبرعات ولم تُبدي أي اعتراض”.

وأوضح: “تم إصدار حكم من محكمة جنح قصر النيل ببراءة رئيس النادي الأهلي من قبول التبرعات بشكل مخالف للقانون، وهي مسألة مرتبطة بالشكل وليس بالموضوع”.

وأضاف: “التبرعات دخلت للنادي بعدة أشكال كان جزءً منها كاش وجزء عن طريق المدير التنفيذي وجزء لحسابات النادي في البنوك وكان جزء آخر لمجلة الأهلي، وبخصوص مكافأة الفوز بالدوري كانت من خلال تركي آل الشيخ نفسه حيث توجه هو لغرفة الفريق وقال للاعبين انه أمر بصرف مكافآت لهم وتم تسليم الأموال بالدولار للمسؤول المالي عن الفريق”.

وأضاف: “كافة اللاعبين حصلوا على المكافآت والجميع وقع على استلامها، وحتى اللاعبين الذين ذكرهم تركى آل الشيخ بأنهم لم يحصلوا على مكافآتهم تم التحقيق معهم وقالوا انهم حصلوا عليها”.

وأنتقل للحديث عن الأرقام التي قام آل الشيخ بتقديمها بشكل عام قائلاً أن كل ما دخل النادي الأهلي هو: “حوالي 100 مليون و300 ألف جنيه كان من بينها 300 مليون كانت مستحقة للنادي من إعارات اللاعبين للأندية السعودية بالإضافة إلى مستحقات المشاركة في مباراتي أتليتكو مدريد واعتزال فؤاد أنور الوديتين”.

وأضاف: “بالتالي فإن القيمة الصافية التي يمكن ان يتمحور حولها التبرعات هي 70 مليون جنيه”.

وتابع: “الأهلي غير ملزم برد التبرعات، إلا أن المجلس بادر بهذا الطلب تقديرًا لقيمته ومكانته وحفاظاً على الثوابت والعلاقة مع المملكة العربية السعودية، ومبلغ 70 مليون جنيه لا يؤثر على اقتصاد وميزانية الأهلي”.

وفيما يخص حصول مجلس الإدارة على ساعات قال محمد عثمان: “لم يحصل كل أعضاء مجلس الإدارة على ساعات، حيث قُدم للخطيب والعامري فاروق والدرندلي وخالد مرتجي خلال رحتلي عمل في الخليج، وهذا الأمر لا يُعيب الضيف بل المضيف الذي يتحدث عنها”.

مختتمًا: “لائحة الأهلي تقول أن أي هدية يحصل عليها أي مسؤول في النادي تتجاوز قيمتها 500 جنيه يجب ردها للنادي، وهو ما تم من خلال تسليم الساعات وإيداعها في خزينة النادي وعددها 9 ساعات”.

تابعنا على فيسبوك وتويتر