الاتحاد الأوروبي يحث على استكمال الدوريات وموعد مقترح للعودة

يبدوا وأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يفقد الأمل بعد فيما يخص استكمال الموسم الرياضي الحالي، بعد فترة توقف تقترب من الشهرين، حيث كشفت تقرير نشرته شبكة سكاي سبورتس أن يويفا قد خاطب الاتحادات الأعضاء مطالباً إياهم بالتريس قبل إصدار قرار إلغاء الموسم.

ووفقاً لتقرير الشبكة فإن الاتحاد الأوروبي قد أكد خلال خطابه الذي أرسله للـ55 عضواً والأندية والروابط ايضاً، فإنه يسعى للتنسيق مع كافة المنظمين لمساعدة الكرة الأوروبية، مشدداً أن “لا أحد يمكنه الخروج من الأزمة وحده”.

وأبدى الاتحاد الأوروبي ثقته في استكمال الموسم الجاري خلال الأشهر المقبلة عندما تسمح الظروف بذلك، موضحاً أن أي قرار بالتخلي عن الموسم في الوقت الحالي لن يكون ناضجاً أو واضحاً.

وقال الاتحاد في نفس الخطاب أن العمل في الوقت الحالي يركز على سيناريو يسمح بمواصلة المسابقات في يوليو وأغسطس المقلبين من بين ذلك إحتمالية لإعادة المسابقات القارية وأن الإدارة المشتركة لجداول المباريات ستكون مطلوبة لإنهاء الموسم.

وشدد اليويفا أنه سيحاول الوصول إلى جدول مباريات في أقرب وقت ممكن وقد يكون ذلك في منتصف مايو المقبل لتنتهي المواسم في كل الدوريات في نفس التوقيت.

وأشار الاتحاد في خطابه مع الاتحادات الأهلية التابعة له والأندية والروابط إلى معضلة تحديد الأطراف المشاركة في المسابقات القارية خلال الموسم المقبل والتي تحدد في الطبيعة بعد إنتهاء الموسم الرياضي بالكامل.

جديراً بالذكر أن المسؤولين في رابطة الدوري البلجكي كانوا قد أوصوا بإنهاء الموسم الجاري وتتويج كلوب بروج بطلاً للمسابقة، وذلك بعد الاجتماع الذي عقده الاتحاد الأربعاء الماضي.

تابعنا على فيسبوك وتويتر