ملف – حسين الشحات يتحدث عن التوقيع للأهلي وعرض بيراميدز والتنازل المادي للعودة إلى مصر

تواجد حسين الشحات لاعب المنتخب المصري ونادي العين الإماراتي في ضيافة الإعلامي سيف زاهر على قناة أون سبورت في الساعات الأولى من اليوم الخميس للحديث عن عدة تفاصيل تخص تواجده في مصر وأهدافه المقبلة وعرض الأهلي والمفاوضات مع نادي العين، وفي هذا الملف ينقل لكم زاوية 90 كل التصريحات عن لسان الشحات.

ما حقيقة كم الحقائب التي أتيت بها إلى مصر، هل ستعود إلى الدوري المصري؟
لم آتي بحقائب كثيرة هذه هدية وبعض من أغراضي الشخصية وليست كلها وعودة أهلي معي لا تعنى أي شيء ايضاً، لماذا استركهم في الإمارات وأنا قادم لإجازة في مصر؟ إذا عدت سيعدون معي.

مفاوضات الأهلي مع العين
نادي العين أخبرني بوجود عدة عروض من أكثر من نادي من بينهم أثنين في مصر واحد منهم الأهلي، (هل النادي الأخر هو بيراميدز؟) لا أعلم ولكن لن ألعب في مصر سوى للنادي الأهلي مع احترامي الشديد للجميع.
إن لم تكلل المفاوضات بنجاح سوف استمر في العين، الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين كلهم محترمين والجمهور هناك رائع.

ماذا حدث قبل أن ترحل للعين كنت قريب من الأهلي ووقعت للنادي
نعم وقعت للنادي الأهلي مرتين في أسبوع واحد، المرة الثانية كانت لعدم وجود وكيلي (تامر النحاس) في الجلسة الأولى، وكانت هذه الجلسة مع الكابتن عصام سراج والكابتن سيد عبدالحفيظ وتحدث ايضاً مع المهندس عدلي القيعي.
لا أعلم ماذا حدث بالتحديد، ولكن المفاوضات توقفت وأنا أخبرت بعض المسؤولين بالأهلي عن مفاوضات العين وأن الوقت كان ضيق وأن كل شيء سوف ينتهي في يومين وسوف أسافر.

هل ستلعب للأهلي حتى وإن كانت العروض المادية الأخرى أعلى؟
طبعاً، الجميع يعلم انتمائي وعندما وقعت للأهلي في المرة الأولى وقعت على بياض.
الكابتن عصام سراج الدين مدير التعاقدات وقتها في الأهلي أخبرني بالمبلغ الذي سأحصل عليه وقال لي أن هذا المبلغ سيكون مبدئي وإذا ما كنت أريد مبلغ أعلى ولكني أخبرته أني لن أتحدث في الأمور المادية سأوقع وألعب للنادي.
الأمر ذاته كان مع نادي العين، وكلائي هم من يتحدثون عن الأمور المادية أنا لا ألعب من أجل المال ولم اتحدث مع أي نادي لعبت فيه عن أمور مادية.
في المقاصة كنت ألعب في الموسم مقابل 100 ألف جنيه ولم أكن أملك شقة خاصة بي، وفي الموسم الثاني ارتفع المبلغ إلى 200 ألف والموسم الثالث وصل إلى 500 ألف وأنا لم أكن اتحدث عن تلك الأمور وعندما علم كابتن إيهاب جلال غضب جداً بسبب ضعف المبالغ التي كنا نحصل عليه أنا وزملائي هناك.
لا يوجد لاعب قادر على رفض النادي الأهلي ولا يوجد لاعب قادر على وضع شروطه على النادي الأهلي كل ما يتردد عن مطالبي المادي سواءً 15 مليون أو 30 مليون جنيه في الموسم عار عن الصحة لم يحدث ولن يحدث.

بعيداً عن حسين الشحات اللاعب فأنت تشجع الأهلي ما رأيك في مستوى الفريق الآن؟
الأهلي يعاني بسبب ضغط المباريات وخسارة بطولتي إفريقيا على التوالي من النهائي، الأمر لا يتعلق باللاعبين فنفس هؤلاء اللاعبين وصلوا إلى نهائي إفريقيا.
الدوري لم يُحسم بعد والمنافسة ستكون قوية بين الأهلي والزمالك. (هناك منافس أخر)، نعم بيراميدز، ومواجهة الأهلي يوم الجمعة المقبل ستكون مهمة وهي من ستحسم منافس الزمالك على لقب الدوري هذا العام.

ماذا ستقول لجماهير النادي الأهلي؟
اشكرهم على مساندتي وتشجيعي ودعمي في كأس العالم للأندية، واشكر ايضاً جماهير باقي الفرق التي كانت تشجعني أعلم كثيرين من غير الأهلاوية كانوا يشجعونني فشكراً لهم.

وعن العين تحدث حسين الشحات مؤكداً أن تجربة اللعب في كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد كانت تجربة أشبه بالحلم، مشيراً إلى أن البطولة كانت رائعة وان آمال الفريق كانت بالحصول على البطولة رغم صعوبة لعب 4 مباريات في 10 أيام.

وعن إشارة الرقم ثلاثة أمام الترجي قال الشحات انها لم تكن سوى للرد على السباب والضرب الذي تعرض له في الملعب وانه استخدمها بنوع من الذكاء لكي لا يدخل في مشاكل ويفقد الفريق جهوده في الأدوار المقبلة.