جوارديولا: لا يمكننا فعل ما قام به ليفربول ولكن قدمنا عمل جيد

أكد بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي أن ليفربول يقدم مستوى مميز هذا الموسم، مثنياً على المستوي التي تقدمه كتيبة الألماني يورجن كلوب خلال التسع جولات الماضية والتي جعلتهم نداً صعباً في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

جوارديولا تحدث خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام ساوثمبتون والمقرر لها اليوم الأحد قائلاً: “قدمنا عمل جيد حتى الآن، حصدنا 44 نقطة في الدور الأول من المسابقة وإذا نجحنا في حصد نفس النقاط بالدور الثاني وأصبح رصيدنا 88 نقطة من المفترض أن نتوج باللقب”.

وتابع: ” في أخر 20 عام معظم الفرق التي فازت بالدوري فازت به بعدد نقاط أقل من هذا، قمنا بعمل جيد فعلاً. ولكن سقوطنا بآخرين لقاءين جعلنا نُدرك أن هناك فريقين أفضل منا في الشهر الماضي”.

وأضاف جوارديولا: “ماذا يمكنني أن أقول عندما يحافظ ليفربول على نظافة شباكه في تسع مباريات متتالية ويسجل عدد كبير من الأهداف؟ إذا قارننا بين الفريقين فلا نستطيع تحقيق ذلك وهو ما يجعلنا ننظر لأنفسنا. لدنيا مباراة أمام ساوثمبتون ويجب علينا محاولة الفوز وعندما يحدث هذا فكل شيء سيعود إلى طبيعته”.

سقوط المان سيتي المفاجئ في أخر مباراتين أمام ليستر سيتي وكارديف سيتي جعل فارق النقاط يتسع مع ليفربول المتصدر كما هبط الفريق مركزاً فأصبح في المركز الثالث بفارق نقطة عن توتنهام وتسعة نقاط عن ليفربول.