ملف تقديم لاسارتي – الحديث عن طريقة اللعب والتعامل مع الإصابات والتعاقد ورحيل اللاعبين في يناير

تحدث المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مارتن لاسارتي عن تولي مهمة تدريب الفريق وطريقة لعبه وكيف سيتعامل مع الإصابات التي تضرب الفريق حالياً.

الأهلي قدم لاسارتي في مؤتمر صحفي أقيم بمقر النادي اليوم، حيث تم الكشف عن تفاصيل التعاقد مع المدرب وموعد توليه المهمة.

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قال أن المفاوضات مع لاسارتي لم تأخذ وقت طويل وأن اسم النادي ومكانته حسمت الأمور في أقل من 10 أيام، موضحاً ان مدة التعاقد هي موسم ونصف تبدأ من 27 ديسمبر الجاري. موضحاً أنه يتمنى أن يكون الأورجوياني إضافة للفريق وأن يضف النادي لتاريخه ايضاً.

لاسارتي تحدث عن أسباب أختيار تدريب النادي الأهلي قائلاً: الأهلي من أكبر الأندية حول العالم وأهدافه كبيرة وأنا أقدر من يقدر شغف الكرة، لم يكن لدي أي شروط خاصة أثناء التفاوض سأتي بفريقي ولكني أؤمن بالانتماء لذلك سيكون هناك عضوين من أبناء الأهلي في الجهاز الفني.

وتحدث عن طريقة اللعب التي سوف ينتهجها في الأهلي مشيراً إلى أن دراسة اللاعبين أمر مهم قبل وضع الخطة: شاهدت 6 مباريات للأهلي كان من بينها مباريات جيدة وأخرى مخيبة وكان هناك مباريات الأداء فيها يحتاج لتطوير.
أستخدم طرق مختلفة في تدريبي، يجب أن أدرس اللاعبين قبل تحديد الخطة. في أوروبا يلعبون 4-2-3-1 وفي أمريكا الجنوبية يلعبون 4-3-3 وسنرى الطريقة المناسبة لمصر للعب في مصر.

وعن ما إذا كان سيواجه مشكلة في التدريب داخل إفريقيا قال: عندما عملت في أوروبا لأول مرة كانت تواجهني مشاكل وعندما عملت لأول مرة مع فريق كبير كانت تواجهني مشاكل. دائما يوجد “أول مرة” واستغلال تلك الفرص بشكل جيد هو الأهم.

وبسؤاله عن العروض الأخرى التي كان يملكها وضم لاعبين جدد للفريق قال لاسارتي: نعم كان لدي عروض وكان الأهلي أفضلهم بمسافة بعيدة. وسأعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ لأختيار اللاعبين الجدد المقرر أن ينضموا للفريق.
وسأحاول إعطاء جميع اللاعبين حقهم في الفرصة قبل رحيل أي أحد في يناير، لأن الكرة مثل الحياة قد لا تكون عادلة.

وتابع: عملت ولعبت في نادي ناسيونال الأوروجواني وهو أحد أكثر الفرق تتويجاً بالبطولات في العالم ومن الصدفة أنه يملك نفس الأسم “الأهلي” ولكن بالإسبانية وأنا معتاد على العمل تحت ضغط.

ورد المدرب على سؤال “هل تعد الجماهير بعودة الفريق إلى كأس العالم للأندية” قائلاً: الوعد وعد لذلك أعد بالعمل بجد من ثم سنرى ما سيحدث.

وعن كثرة الإصابات قال: سوف أتحدث مع المسؤولين لتفادي هذا الأمر مستقبلاً عن طريق الإدعداد أو غيره

ووجه رسالة إلى جماهير الأهلي مطالباً إياهم بالصبر على الفريق حتى يصل إلى الأهداف التي “يقتنع” تماماً بإمكانية الوصول لها.