ملف – تركي آل الشيخ يتحدث عن رحيل كينو ودعم الأهلي في يناير وموقف دياز وإيقاف رئيس الزمالك

تحدث تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي عن عدة أمور تخص ناديه وهل سيعود التعاون بينه وبين مجلس إدارة الأهلي في يناير لخروج الفريق من كبوته وماذا يعرف عن أقتراب رامون دياز مدرب نادي اتحاد جدة السابق من المارد الأحمر وما رأيه في إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، يستعرض لكم زاوية 90 التصريحات في ملف كامل.

وتحدث تركي آل الشيخ في تصريحاته لبرنامج الماتش كالتالي

بيراميدز

سيتم دعم بيراميدز في يناير بما يتوافق مع طلبات مجلس الإدارة التي رفعها، اجتمعت مؤخراً مع حسام وإبراهيم حسن وهادي خشبة وأحمد حسن وبعض الأشخاص الآخرين سراً وتم وضع الخطوط العريضة للفريق في الدور الثاني والسنوات المقبلة ايضاً.

هناك أكثر من 5 صفقات سوف يُبرمها بيراميدز في يناير منها ثلاثة أو أربعة لاعبين محليين وأثنين أو ثلاثة لاعبين أجانب متواجدين ضمن الخيارات.

سيرحل أحد اللاعبين الأجانب عن الفريق في يناير، ولا أتوقع رحيل كينو إلا إذا جاء عرض مناسب ووجدنا بديل له. قبل فترة رفضنا عرض مقابل 17 مليون دولار من الصين ولكن إذا تلقينا عرض مغري الآن سواءً من اتحاد جدة أو عروض أخرى سيرحل.. لن يرحل كينو مجاناً بالتأكيد وهو تحت المفاوضات الآن.
بخصوص عمر خربين لاعب الهلال فأتوقع أني سأصرف النظر عن هذه الصفقة بسبب وجود نوع من الحساسية فيها، لا أريد أن يُقال إني جلبت لاعب من السعودية لأي فريق آخر.

قناة النادي قد تشهد عودة في المستقبل ولكن ليس المستقبل القريب، قد يكون هذا في بداية الموسم المقبل أو الذي يليه بسبب الأزمات التي حدث من قبل.

دعم الأهلي في يناير وموقف دياز

أنا من محبي الأهلي والنادي غالي جداً عندي وأتمنى له كل التوفيق والخير ولمجلس إدارته واللاعبين. في الوقت الحالي لدي فريق أهتم به، لكن لن اتراجع عن مساندة الأهلي وأي نادي مصري أو عربي أخر في أي وقت لأني رئيس الاتحاد العربي.

بالطبع كمحب للنادي لا يوجد أحد يرضى بما يحدث الآن ولكن الأهلي يمرض ولا يموت. الأهلي يعود دائماً أقوى والعديد من الأندية بحاجه إلى 40 أو 50 سنه لتبدأ منافسة بطولات الأهلي.

النادي الأهلي كيان لا يهتز بثلاثة هزائم ولن يهتز، بعض الفرق تحتاج عشرات وعشرات السنوات لتصل لربع ألقاب الأهلي.

لا أعرف حقيقة أقتراب رامون دياز من الأهلي فأنا بعيد عن أجواء النادي حالياً، كل ما أعرفه هو أن المدرب متاح الآن وتواصل معي قبل فترة قصيرة للإطمئنان على صحتي ولكن لم أسمع شيء عن أخبار أقترابه من تدريب الأهلي.

وعن إيقاف رئيس الزمالك قال مازحاً

أكثر قرار خدم الزمالك هو إيقاف رئيسه عن الظهور، القرار كان مقصود به أن يُعاقب الزمالك ولكن بهذا الشكل لم يُعاقب. فليعود رئيس النادي للظهور في المباريات لأني أريد للزمالك خسارة النقاط في الوقت الحالي.

فليعود رئيس الزمالك ليهز استقرار الفريق ويصنع أزمات مع جروس لتتقلص النقاط بين الزمالك وبيراميدز.

الزمالك وكل أندية مصر فوق رأسي. مصر أم الدنيا وأكون سعيد عند دعم أي نادي هنا، إذا عاد بي الزمن سأقوم بدعم الزمالك في التعاقد مع جروس بالتأكيد.

قمت بدعم عدة أندية من بينها الإسماعيلي والاتحاد السكندري بطرق مباشرة وغير مباشرة ولن أتأخر عن مساعدة أي فريق، فالأندية المصرية تحت مظلة الاتحاد العربي.

مع كامل حبي للاتحاد ولكن كنت اتمنى عدم خروج الزمالك من البطولة العربية لكي ينشغل عن الدوري، الآن هو تفرغ للبطولة وسيكون منافس شرس لبيراميدز

وأشار تركي آل الشيخ إلى أن محاولاته مازالت مستمرة مع الاتحاد الدولي لمشاركة بطل البطولة العربية في كأس العالم للأندية.