خاص – شرطين يحددوا عودة باسم مرسي للزمالك بعد فسخ عقده مع لاريسا

بدأ باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي لاريسا اليوناني في محاولات فسخ عقد إعارته مع النادي بالتراضي وذلك بعد مشكلة تصريح التجنيد وعدم قدرته على استخراج تأشيرة السفر.

باسم خاض فترة إعارة في اليونان بدأت في الصيف الماضي وكان من المقرر أن تستمر لمدة موسم كامل إلا أن عدم قدرته على السفر بسبب تصريح التجنيد تسبب في مطالبه بفسخ العقد، وهو ما قد يتم قريباً.

مصدر داخل نادي الزمالك أكد في تصريحات خاصة لـ زاوية 90 أن مجلس الإدارة تحدث مع الجهاز الفني بخصوص موقفهم من عودة باسم إلى الفريق في يناير المقبل وهو ما لم يلقى رفضاً قاطعاً من جانب الجهاز كما قيل.

المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه قال خلال تصريحاته لـ زاوية 90 أن الجهاز الفني لم يُغلق الباب أمام عودة باسم مرسي للفريق ولكنه وضع عدة شروط أبرزها هو أن يسمح الشكل الفني لثنائي الهجوم كابونجو كاسونجو وعمر السعيد خلال الفترة المقبلة بدخول منافس جديد على المركز.

وتابع المصدر أن ما قد يحدث هو ضم باسم مرسي حال سمحت القائمة بذلك سواءً قرر اتحاد الكرة عودة العدد في القائمة إلى 30 لاعباً أو عدم الحاجه الفنية لأحد اللاعبين المتواجدين حالياً، مشدداً على أن باسم مازال بعيد عن المستوى إلا أن اجتهاده في تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة وحتى يناير قد يجعله يدخل ضمن حسابات السويسري كريستيان جروس.

وبسؤاله عن إمكانية إعارة باسم مرسي للدوري السعودي نظراً للعلاقة القوية التي تربط بين رئيس النادي مرتضى منصور وتركي آل الشيخ وإمكانية تتدخل الأخير في الحصول على تصريح السفر استبعد تماماً أن يحدث هذا مؤكداً أن آل الشيخ لن يكون قادر على فعل هذا وأن مرتضى منصور لن يُدخله في منطقة شائكه كهذه، مستبعداً ايضاً أن يقبل اللاعب اللعب لأي نادي أخر في مصر.

يذكر أن ثنائي الهجوم كابونجو كاسونجو وعمر السعيد ليسو في أفضل الأحوال الفنية، حيث مازال يعاني الأول من استمرار مسلسل إهدار الفرص بالإضافة إلى عدم قدرة عمر السعيد على تقديم مستوى يجعله المهاجم الأول للفريق؛ مما قد يفتح الباب أمام عودة صاحب الـ26 عام.