صلاح يتفوق على إبرا وروبن وآخرين بتقرير “فاينانشيال تايمز”

يعيش الفرعون المصري محمد صلاح موسماً إستثنائياً مع ذئاب روما، إذ إستطاع نجم مصر أن يصنع الفارق لفريقه بالعديد من المباريات، وشكل مع البوسني إيدن دجيكو ثنائي قاتل هو الأقوى بالدوري الإيطالي، ويناطح كبار لاعبي العالم بالدوريات الكبرى بأوروبا.

نشرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” تقريراً عن أكثر اللاعبين إحرازاً و صنعاً للأهداف بالمقارنة مع دقائق اللعب، وشملت القائمة 50 لاعب جاء المصري محمد صلاح بالمركز ال 22 بمعدل إحراز أو صناعة هدف كل 104 دقيقة، وتفوق على لاعبين مخضرمين كالسلطان زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد، وضلع ال BBC الفرنسي كريم بنزيما، و رحيم ستيرلنج جناح المان سيتي، وأجويرو مهاجم الفريق، والأسباني المشاكس دييجو كوستا.

وجاء على رأس الترتيب الظاهرة و هدف ريال مدريد كيلان مبابي مهاجم موناكو بمعدل هدف أو صناعة كل 60 دقيقة، وتلاه البرغوث ليونيل ميسي بمعدل هدف أو صناعة كل 68 دقيقة، وجاء ايدن دجيكو بالمركز الخامس بمعدل هدف أو صناعة كل 83 دقيقة.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح قد أحرز مع فريقه هذا الموسم 15 هدف بمختلف البطولات المشارك بها، كما قام بصناعة 10 أهداف 9 منهم بالدوري الإيطالي جعلته يتصدر قائمة صناع اللعب بالسيري إيه طالع التفاصيل.

للإطلاع على القائمة كاملةً:
ترتيب أفضل 50 مهاجم بالفاينانشيال تايمز