بالفيديو: مصر تعبر إلي المباراة النهائية بأمم افريقيا بفوز صعب علي بوركينا فاسو

انتهت مباراة عصيبة للغاية بين منتخب مصر وبوركينا فاسو، وكانت أصعب مباراة لعبها المنتخب منذ بدء مشواره في البطولة.

افتتح محمد صلاح التسجيل للمنتخب المصري بتسديدة رائعة اجتاحت شباك منتخب بوركينا فاسو وذلك في الدقيقة 65 في ظل تفوق بارز للاعبي منتخب الخيول ولكن دون جدوي.

وبعد أن اعتقد لاعبي المنتخب أن النصر أصبح في متناولهم والتأهل قريب، فوجئوا بهجوم أكثر شراسة من المنتخب البوركيني واللذي أسفر عن إحراز هدف التعادل في الدقيقة 72 من المباراة.

وانتهي شوطي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ودخل اللاعبين في الأشواط الإضافية والتي شهدت تحسن وتماسك نسبي للاعبي المنتخب المصري وذلك بعد الدفع برمضان صبحي بديلاً عن تريزيجيه في أخر الشوط الثاني من الشوطين الأساسيين.

وظلت خطورة لاعبي منتخب بوركينا فاسو قائمة ولكن دون جدوي حيث استمر لاعبي منتخب الخيول في مسلسل إهدار الفرص أمام الحارس المتألق عصام الحضري، واللذي قاد الفريقين إلي اللجوء لضربات الجزاء.

وافتتح عبدالله السعيد أول الضربات الترجيحية ولكن اصتدمت كرته في القائم لتهدر أول ركلة جزاء، ويتأزم موقف المنتخب.

وتواصلت ضربات الجزاء من قبل الفريقين حتي أن قام حارس مرمي المنتخب البوركيني بلعب ركلة الترجيح الرابعة والتي تصدي لها “الأسطورة” عصام الحضري وبعدها تصدي لركلة جزاء اللاعب بيلتون تراوري ليعلن عن فوز المننتخب المصري وعبوره إلي المباراة النهائية، وتنتظر مصر الفائز من مباراة غانا والكاميرون التي ستلعب غدا الخميس.

ملخص المباراة:

ركلات الجزاء: