بالفيديو: تونس تلحق بالمتأهلين إلي دور الثمانية بأمم إفريقيا والجزائر تتعثر أمام السنغال

في إطار لعب المبارايات الأخيرة من مرحلة المجموعات في بطولة أمم افريقيا فقد تم حسم المتأهلين من المجموعة الثانية إلي دور الثمانية من البطولة.

وجائت السنغال علي رأس المجموعة  برصيد 7 نقاط بعد أن تعادلت اليوم مع الجزائر بهدفين لكل منهما مما حرم الجزائر من فرصة التأهل إلي دور الثمانية.

وتمكنت تونس من اللحاق بالسنغال والتأهل إلي الدور ال 8 بعد أن تفوقت علي زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين وتمكنت تونس من إحراز أولي أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة من المباراة عن طريق اللاعب نعيم السليتي من تسديدة اصطدمت بدفاع زيمبابوي ودخلت الشباك.

ونتيجة للضغط الذي شنته تونس علي لاعبي السنغال فاستطاع يوسف المساكني إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية عشر من تسديدة قوية علي مرمي حارس زيمبابوي.

نسور قرطاج لم يكتفون بهذين الهدفين ف

ي الشوط الأول فقد قام ياسين الخنيسي بإحراز الهدف الثالث لتونس في الدقيقة السادسة والثلاثون، ولكن سرعان ما جاء الرد سريعا من لاعبي زيمبابوي بإحراز هدف في تونس في الدقيقة 43.

وبينما كان لاعبي تونس علي بعد ما يقرب من 45 دقيقة فقط لضمان عبور دور المجموعات والتأهل إلي دور الثمانية فقام لاعبي تونس بتأكيد قوتهم والتأكيد علي ضمان التأهل عندما أحرز وهبي الخرزي الهدف الرابع من ركلة جزاء.

وفي محاولات من لاعبي زيمبابوي لتقليص الفارق بعد بداية الشوط الثاني فقد تمكن اللاعب تنداي ندورو من تسجيل الهدف الثاني لمنتخبه في الدقيقة 58.