تعرف على تاريخ لقاءات مصر و مالي

يستهل منتخب مصر مباريات بطولة الأمم الأفريقية بالجابون بمواجهة مع منتخب مالي، وذلك اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويعد منتخب مالي خصم قوي، حيث إستطاع إحتلال وصافة البطولة في نسختيها عامي 2012 و 2013، و به العديد من الأسماء اللامعة في كبرى الدوريات الأوروبية، و أبرزها مولا واجو لاعب أودينيزي الإيطالي ، يوسف كونيه لاعب ليل الفرنسي، هاماري تراوري لاعب رينيه الفرنسي، عثمان كوليبالي لاعب أوليمبياكوس اليوناني، يعقوب سيلا لاعب مونبيليه الفرنسي، لاسانا كوليبالي لاعب باستيا الفرنسي و في الناحية الهجومية أخطر لاعبي الفريق سامبو ياتاباريه لاعب بريمن الألماني ودومبيا لاعب رسوتوف الروسي .

ويحتل منتخب مالي المركز ال 64 عالمياً، ويقوده المدرب المخضرب ذائع السيط أفريقياً “ألان جريس”.

وإلتقى المنتخبين 10 مرات منهم 6 لقاءات ودية و 4 لقاءات رسمية، فاز كل منهم على الآخر 4 مرات و تعادلا في لقائين.

ال 4 لقاءات كان منهم إثنان في تصفيات أفريقيا، وآخر في بطولة الألعاب الأفريقية، وأشهرهم لنا لقاء دور الثمانية في بطولة الأمم الأفريقية عام 1994 والتي إنتهت بإنتصار المنتخب المالي بهدف دون رد.

أول مباراة جمعت المنتخبين كانت في عام 1991 بدورة الألعاب الأفريقية بالقاهرة، وانتهت بنتيجة «1-1»، قبل أن يحسم الفراعنة المواجهة بركلات الترجيح.

و آخر مباراة جمعت المنتخبين كانت على المستوى الودي، في عام 2010، وانتهت بفوز منتخب مصر بهدف نظيف.

ويبدو الواضح من التاريخ و النتائج هو وجود الندية بين المنتخبين حيث لم يتمكن أي من المنتخبين تحقيق الانتصار على الآخر بفارق يزيد على هدف واحد، فحقق المنتخب المصري الفوز بنتيجة «1 – 0» مرتين و«2- 1» مرتين أيضًا، وهي النتائج ذاتها التي حققها المنتخب المالي في المباريات الأربع التي فاز فيها.